آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

شرطة ديالى ترد على انباء تحدث عن اعتقال محتجين بتظاهرات اليوم

أمن | 20-01-2020, 17:39 |

+A -A

 بغداد اليوم-ديالى

نفى مدير إعلام قيادة شرطة ديالى، نهاد المهداوي، الاثنين (20 كانون الثاني 2020)، اعتقال القوات الامنية عدد من المحتجين الذين قاموا بقطع احد الشوارع في قضاء بعقوبة وسط المحافظة.

وقال المهداوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن وجود اعتقالات لمحتجين في بعقوبة ننفيه جملة وتفصيلا ولم يسجل خلال الساعات الماضية اي حالة اعتقال لمحتج واحد في عموم مناطق المحافظة".

واضاف أن "قيادة شرطة المحافظة امرت بعدم الاحتكاك مع المتظاهرين بأي شكل من الاشكال".

وفي وقت سابق، تظاهر العشرات من اهالي محافظة ديالى، الإثنين (20 كانون الثاني 2020)، امام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة تضامنا مع تظاهرات بغداد وبقية المحافظات.

وقال المتظاهر غانم القيسي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من اهالي ديالى اغلبهم من الطلبة خرجوا في تظاهرة سلمية امام مبنى مجلس ديالى المنحل وسط بعقوبة للتضامن مع تظاهرات بغداد وبقية المحافظات ودعما لها في ضرورة الاستجابة السريعة من قبل الحكومة للمطاليب المشروعة".

واضاف القيسي، ان" اعداد المتظاهرين في ازدياد ورددوا شعارات تندد بالفساد المالي والاداري والمطالبة بالتغير واصلاح النظام القائم بالبلاد واجراء انتخابات مبكرة".

وشهدت بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب، أمس الأحد، تصعيدا ميدانياً كبيرا، شمل قطع الطرق الرئيسية والفرعية ورفع صور شهداء التظاهرات، احتجاجاً على التأخر بأنهاء تسمية المرشح لرئاسة الوزراء بعد انقضاء ما يعرف بمهلة الناصرية التي اطلقتها ذي قار  وتضامنت معها بغداد وعدد من المحافظات المنتفضة المطالبة باختيار رئيس وزراء مستقل وإصلاح الوضع السياسي في البلاد.