آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

الكشف عن آخر تطورات عودة المشمولين بـ"القائمة السوداء" إلى ديالى

أمن | 13-01-2020, 18:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف مصدر أمني في ديالى، الاثنين 13-1-2020، عن آخر التطورات بشأن ملف عودة عوائل مسلحي تنظيم داعش الذي وضعوا على "القائمة السوداء" إلى مناطقهم في المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ملف عودة عوائل مسلحي تنظيم داعش من سكنة ديالى والذين تم وضعهم في قوائم المطلوبين للقضاء، معلق حتى الآن والى اجل غير مسمى".

وأضاف، أن "انتماء بعض الافراد إلى اسر داعش وتورطه بجرائم بشعة، لاتعني ان العائلة كاملة مؤمنة بفكر التنظيم، لكن عودتهم تتطلب المزيد من الوقت، خاصة وان افعال ابنائهم خلقت عداوت وثارات وخصومات كبيرة في بعض المناطق والعودة قد تؤدي الى تاجيج الصراعات".

ولفت المصدر، إلى أن "عودة  أي اسرة نازحة تمر بسلسلة طويلة من التدقيق الامني لمختلف التشكيلات للاطمئنان بانها موقفها سالم من اي ارتباط او انتماء لداعش وافكاره المتطرفة".