آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

ديالى تعلن السماح لنازحي حوض الوقف بالعودة إلى منازلهم بدءاً من الغد

أمن | 13-01-2020, 15:46 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مدير ناحية ابي صيدا وكالة (30 كم شمال شرق بعقوبة) في محافظة ديالى، عبدالله الحيالي، الاثنين (13 كانون الثاني 2020)، السماح لأهالي حوض الوقف بالعودة إلى منازلهم، ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وقال الحيالي لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة الحكومية المكلفة بإعادة نازحيي قريتي ابزو كرمة والمخيسة في حوض الوقف ضمن حدود ناحية ابي صيدا، اعطت الضوء الاخضر لبدء عودة النازحين إلى منازلهم، ابتداء من يوم غدا"، لافتا إلى أن "هذا القرار جاء بعد استكمال كافة الاجراءات الامنية لمناطق الحوض، من خلال تمشيط الطرق الخارجية والداخلية ونشر الكمائن ونقاط المرابطة حول القريتين".

واضاف أن "العشرات من العوائل النازحة زارت منازلها خلال الايام الماضية من اجل تفقدها وتنظيفها استعداد للعودة التي ستتم يوم غدا باشراف من قبل ادارة ابي صيدا وقيادة العمليات".