آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

القبض على 4 متهمين سرقوا هاتف فتاة في بغداد وحاولوا ابتزازها

أمن | 13-01-2020, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، الإثنين (13 كانون الثاني، 2020) إلقاء القبض على 4 متهمين سرقوا هاتف فتاة في بغداد وحاولوا ابتزازها.

وذكر إعلام الوزارة، في بيان، أن "مفارز مكتب القدس التابعة الى مديرية مكافحة اجرام بغداد تتمكن من القاء القبض على عصابة مكونة من اربعة متهمين شمال شرقي العاصمة بغداد".

وأشار الى ان "العملية أتت بعد تسجيل اخبار من فتاة حول سرقة هاتفها وتهديدها من قبل افراد العصابة بعدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل ان تدفع مبلغ من المال قدره (خمسة الاف دولار امريكي)".

وأردف: "حيث تم تشكيل فريق عمل مختص نجح في اداء مهمته بعد جمع المعلومات والتحري عن المتهمين الأربعة"، مشيرا الى اتخاذ "الاجراءات القانونية اصوليا بحقهم وعرض اوراقهم التحقيقية على القاضي المختص".

ولفت الى أن "القاضي قرر توقيفهما وفق احكام المادة (452 ق.ع)".