آخر الأخبار
نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

دعوات لإعادة نازحي قرى بديالى لإبعاد الخطر عن 4 محافظات بينها بغداد

أمن | 12-01-2020, 21:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

دعا رئيس مجلس ناحية العظيم في محافظة ديالى، اليوم الاحد، إلى السماح بعودة اهالي قرى حدودية مع محافظة صلاح الدين، لمسك الأرض والقضاء على خطر عناصر تنظيم داعش.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم، محمد ضيفان العبيدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القرى المهجورة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، وخاصة (سبيعات) و (السادة) و (البو كنعان) و (البو جمعة) و (الميتة) تشكل نقطة مهمة لتجمع خلايا داعش منذ اشهر عدة، ومصدر خطر على محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك وحتى بغداد".

وأضاف العبيدي، أن "80%من اعمال العنف في ديالى تأتي من وراء وجود داعش في تلك القرى المهجورة، خاصة وانها تحولت الى مسار لتسلل خلايا التنظيم الى ديالى للعبث بالامن والاستقرار الداخلي".

ودعا رئيس مجلس ناحية العظيم، إلى "إعادة نازحي تلك القرى التي رحلوا عنها بعد 2014، وتأمين الاحزمة الأمنية حولهم لمسك الارض وانهاء تحويل داعش قراهم إلى مأوى لتصدير الانتحاريين والعبوات والمفخخات إلى المدن والقرى الآمنة".