آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بسيارتين ودراجة نارية.. مصدر يكشف تفاصيل عملية اغتيال الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي

أمن | 12-01-2020, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني، الأحد 12-1-2020 عن الطريقة التي من خلالها اغتيال فيها الصحفي احمد عبد الصمد والمصور الذي كان يرافقه صفاء غالي، قرب قيادة شرطة محافظة البصرة.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته لـ(بغداد اليوم) ان "طريقة الاغتيال التي طالت المراسل والصحفي احمدعبدالصمد ومرافقه المصور صفاء غالي، تمت من قبل مجموعة من الأشخاص الذين شكلوا ساعة الحادثة فريق عمل منسجم نفذ عملية الاغتيال".

وأضاف ان "المسلحين كانوا يستقلون سيارة نوع بيك اب (نيڤارا نيسان)، ودراجة نارية فضلا عن سيارة اخرى نوع لاندكروز برادو كانت توفر الأسناد لهم حين نفذوا العملية".

وأوضح ان "العملية تمت في شارع لم يسلكه احمد الصمد بشكل يومي ولم يكن طريقه المعتاد بشكل يومي بل مروره بهذه الطريق كان بسبب وجود تظاهرة قرب قيادة الشرطة ".

واكد ان "مسلحين بدراجة نارية اعاقوا حركة العجلة التي كان يقودها الصحفي المصور صفاءغالي فيما قام المسلحون داخل سيارة بفتح النار على السيارة".

وتابع ان "الأجهزة الأمنية قامت بمصادرة كافة كاميرات المراقبة مع اجهزة الخزن الخاصة بها في الشارع الذي تمت فيه عملية الأغتيال وحذرت من تسريب اي تصوير من قبل اي مواطن".

وافاد مصدر امني في محافظة البصرة، الجمعة الماضية، بان مسلحين مجهولين اغتالوا الصحفي احمد الصمد في المحافظة.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين مجهولين يستقلون عجلة نوع (بيكب) اقدموا على اغتيال مراسل قناة دجلة الفضائية في محافظة البصرة احمد عبد الصمد، قرب قيادة الشرطة وسط المحافظة".

وأضاف، أن "المصور صفاء غالي الذي كان برفقته اصيب باطلاق نار توفي على اثرها في وقت لاحق داخل المستشفى".