آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

مصدر يكشف طبيعة انتشار البيشمركة قرب حدود ديالى

أمن | 10-01-2020, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف مصدر أمني في ديالى، الجمعة (10 كانون الثاني 2020)، طبيعة انتشار قوات البيشمركة على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى والسليمانية، بعد الأحداث الأمنية في منطقة كولجو الحدودية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات البيشمركة التي استدعيت من السليمانية لتعزيز الموقف الأمني في كولجو على الحدود مع ديالى، اتخذت مواقع محددة ورسمت أحزمة أمنية ميدانية، وذلك بعد تنفيذ سلسلة عمليات تمشيط لتعقب خلايا داعش".

وأضاف المصدر، أن "حالة الاستنفار التي كانت في كولجو ومحيطها عقب هجمات داعش الغيت مع اخذ الحيطة والحذر، خاصة لنقاط المرابطة المتقدمة"، لافتاً إلى أن "الوضع في محيط كولجو مستقر الآن، وطريق (جلولاء – كلار) لم يسجل اي خروقات منذ اسابيع".

وشهدت منطقة كولجو على الحدود بين ديالى والسليماني أحداثا أمنية دامية  قبل أسابيع، وذلك بعد استهدافها من قبل عناصر تنظيم داعش، الأمر الذي أدى لوقوع خسائر بشرية بين صفوف قوات الأمن الكردية.