آخر الأخبار
استئناف إطلاق سلف الحشد الشعبي بسقف 25 مليون دينار محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق مع قرب انتهاء مهامها.. الحكيم يبلغ بلاسخارت: القراءة السابقة كانت تربك الاستقرار في المنطقة العثور على جثة شاب "رمى بنفسه" من فوق أقدم جسور ديالى

ديالى.. مسؤول محلي يكشف حقيقة ’’تسليح’’ أسر نازحة ستعود إلى الحوض الساخن

أمن | 9-01-2020, 11:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاربعاء (09 كانون الثاني 2020)،عن حقيقة القيام بتسليح اسر نازحة ستعود لمنازلها الاسبوع المقبل شمال شرقي المحافظة.

وقال مدير ناحية ابي صيدا وكالة ( 24 كم شمال شرق بعقوبة) عبدالله الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، انه "لايوجد تسليح للاسر النازحة التي ستعود الى منازلها في قريتي ابو كرمة والمخيسة ضمن حوض الوقف في اطراف ناحية ابي صيدا"، مبيناً أنه "تم اعطاء الاذن بحمل السلاح للدفاع عن النفس وفق الية سيجري اعتمادها من قبل القوات الامنية وهي رسالة طمأنة للعوائل لانها تعيش اوضاع استثنائية".

واضاف، ان "الخطة التي جرى اعتمادها هي البدء باعادة 1000 اسرة نازحة الاسبوع المقبل الى منازلها في قريتي ابو كرمة والمخيسة بالتنسيق مع القوات الامنية" لافتا الى ان "اعطاء الضوء الاخضر للاسر بان يكون لها اسلحة للدفاع عن النفس وفق المظلة الامنية حق مشروع لدرء اي مخاطر ارهابية".

ويعد الوقف والذي يعتبره الكثيرون بالحوض الساخن بسبب انشطة خلايا داعش من اكبر الاحواض الزراعية في ديالى، ودفع تنامي الهجمات الى نزوح كامل لاهالي قريتي ابو كرمة والمخيسة خلال الاشهر الماضية.