آخر الأخبار
"بغداد اليوم" تنشر قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء - عاجل "حماس" تحذر من التدخل بعمل "الأونروا" واختيار "مشرف بديل" عن الأمم المتحدة تنفيذ عملية أمنية من ثلاثة محاور في صحراء الأنبار مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يُصوت على إضافة فقرة "انتخاب رئيس المجلس" على جدول أعماله

للعام الخامس على التوالي الحدود العراقية- الايرانية ’’بدون دم’’

محليات | 1-01-2020, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مدير ناحية قزانية (110كم شرق بعقوبة)، مازن الخزاعي، الأربعاء (01 كانون الثاني 2019)، أن الأعوام الخمسة الماضية لم يسجل خلالها، أي حالة لتفجير لغم ومقذوفات من مخالفات حرب الثمانينيات.

وقال الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحدود العراقية- الايرانية ضمن ناحية قزانية، لم تسجل للعام الخامس على التوالي سقوط اي ضحايا، بسبب الغام ومقذوفات حرب الثمانيات من القرن الماضي والتي تملئ الشريط الحدودي بكثافة كبيرة".

واضاف، أن "منع التقرب من الشريط الحدودي ووضع اشارات تنبيه كثيرة، فضلا عن توعية اهالي القرى الحدودية وخاصة الرعاة بخطورة الاقتراب من تلك المناطق، ساهم بشكل كبير من عدم تسجيل ضحايا أثر الألغام المزروعة هناك".

ويضم الشريط الحدودي بين العراق وإيران ضمن ناحية قزانية عشرات الاف من الالغام والمقذوفات الحربية الغير منفلقة، والتي تعود لحرب الثمانينيات من القرن الماضي.