آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 172 نائبًا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستُحصد ثمارها لاحقًا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة

وكالة الانباء الرسمية: اختناقات في صفوف المحتجين أمام السفارة الأمريكية بسبب مسيل الدموع

محليات | 1-01-2020, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تعرّض المحتجون أمام السفارة الأمريكية في بغداد، الأربعاء (01 كانون الثاني 2020)، للاختناقات نتيجة اطلاق الغاز المسيل للدموع.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أنه "وقعت إصابات في صفوف المتظاهرين قرب السفارة الأميركية نتيجة اطلاق الغاز المسيل للدموع".

فيما افاد مصدر أمني لـ (بغداد اليوم)، أن "حريق اندلع في إحدى بوابات السفارة الأمريكية في بغداد"، لافتاً إلى "وقوع إصابات بصفوف المحتجين اثر إطلاق حماية السفارة الغاز المسيل للدموع".

وأكد أن "حماية السفارة تواجدوا على سطح المبنى، وهم في حالة استعداد لاطلاق النار بحال حاول المحتجون الدخول إلى مبنى السفارة الأمريكية".

واندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، منذ صباح الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ "كتائب حزب الله" في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل، حسب تصريحات "الحشد الشعبي".

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بالوقوف وراء "الهجوم" على السفارة، مهددا إيران بأنها ستتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه الأحداث.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائبه أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.