آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

بالفيديو.. التحالف الدولي يؤكد تحليق طائرتي اباتشي ببغداد لحماية السفارة الاميركية

بالفيديو | 31-12-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد التحالف الدولي، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019) تحليق طائرتي اباتشي فوق المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، لحماية السفارة الأميركية.

وقال المتحدث باسم عملية العزم الصلب الكولونيل  مايلز كاغين، عبر تغريدة على منصة تويتر، معلقا على شريط مصور نشره لتحليق طائرات الاباتشي: "لقد اتخذنا إجراءات مناسبة لضمان سلامة المواطنين الأميركيين ... ولضمان حقنا في الدفاع عن النفس"، مضيفا: "سنرسل قوات إضافية لدعم موظفينا في السفارة".

قبيل ذلك كشف مسؤول أميركي مطلع، عن إرسال طائرتي اباتشي للتحليق فوق السفارة الأميركية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد.

وأعلن مسؤول أميركي قبلها ، إرسال 100 جندي الى السفارة الاميركية في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد لدعم امنها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول امريكي مطلع، قوله إن الولايات المتحدة أرسلت 100 عنصر من قواتها للانتشار بمنطقة السفارة ردا على أعمال الشغب ومحاولة اقتحام المبنى من قبل المحتجين.

واندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، منذ صباح الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ "كتائب حزب الله" في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل، حسب تصريحات "الحشد الشعبي".

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بالوقوف وراء "الهجوم" على السفارة، مهددا ايران بأنها ستتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه الأحداث.