آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

جبهة النجيفي تطالب بالتدخل لإطلاق سراح الشيخ المشهداني وتحذر من التأثير على أمن شمال بغداد

محليات | 31-12-2019, 02:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالبت جبهة الإنقاذ والتنمية، برئاسة أسامة النجيفي، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019) بالتدخل لإطلاق سراح الشيخ رافع المشهداني، فيما حذرت من التأثير على أمن شمال بغداد.

وذكر بيان للجبهة، أنها "بحزن وقلق تابعت الأنباء عن اختطاف الشيخ رافع حاتم المطلك المشهداني مع عمه شمال بغداد" .

ورأت أن "هذا الفعل إذ يتم ضد شخصية محترمة لها دور فاعل فإنه يمثل خطرا على استقرار المنطقة، ما ينذر بنتائج لا تحمد عقباها"، داعية "الحكومة والأجهزة الأمنية إلى التدخل الفوري والعمل من أجل اطلاق سراح الشيخ وعمه ومحاسبة الفاعلين وتقديمهم إلى القضاء".

وشددت على "ضرورة سيادة القانون، والتصدي لأية جهة تحاول خرقه عبر أساليب تنتمي للإرهاب، وتهدف إلى خلق حالة من عدم الثقة والتوجس".

ومساء أمس الاثنين، أفاد مصدر أمني، باختطاف الشيخ رافع حاتم المطلك، أحد وجهاء قبيلة البوشبلي، واقتياده إلى جهة مجهولة، وذلك بعد قتل أحد أبناء عمّه.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجموعة مسلحة هاجمت موكب الشيخ رافع حاتم المطلك، شيخ عشيرة البوشبلي، وقتلت أحد أبناء عمّه وأصابت آخر، فضلاً عن اختطاف الشيخ واقتياده إلى جهة مجهولة"، لافتا الى أن "العملية نفذها المسلحون قبل سيطرة شؤون التاجي باتجاه بغداد قرب علوة أم الجدايل".