آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى الأنواء الجوية تنشر تقريرًا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب

التربية تلغي أوامر الرسوب الصادرة بحق طلبة وتلاميذ المحافظات التي شهدت تظاهرات

محليات | 31-12-2019, 02:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، حصول موافقة وزيرة التربية سها خليل العلي بك، على الغاء جميع الاوامر التي صدرت بحق التلاميذ والطلبة باعتبارهم راسبين للعام الدراسي 2019 – 2020، في المحافظات التي شهدت تظاهرات في الفترة الأخيرة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والأجنبي / مديرية التعليم الثانوي، أبلغت المديريات العامة للتربية في محافظات (بغداد، والبصرة، وذي قار، وميسان، وواسط، والمثنى، والقادسية، وبابل ، والنجف، وكربلاء، وديالى) بحصول موافقة العلي بك على الغاء الاوامر التي صدرت بحق التلاميذ والطلبة باعتبارهم راسبين لهذا العام، بسبب التظاهرات التي شهدتها تلك المحافظات طيلة الأشهر الماضية".
وأضاف البيان، أن "أمر الإلغاء جاء، بغية اعطاء الطلبة فرصة كاملة لإتمام العام الدراسي بنجاح".

يذكر أن بعض الطلبة صدر بحقهم، أمر رسوب، بعد تغيبهم عن الدوام استجابة للإضراب الذي دُعي اليه في بغداد وبقية المحافظات الوسطى والجنوبية، تضامناً مع التظاهرات التي شهدتها تلك المحافظات، منذ الـ 25 من تشرين الأول.