آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق

اعتداء بالضرب على مهندسين معتصمين أمام مصفاة الشعيبة النفطية في البصرة

محليات | 31-12-2019, 01:54 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، بأن قوات أمنية اعتدت بالضرب على مهندسين متظاهرين أمام مصفاة ’’الشعيبة’’، غربي البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات أمنية اعتدت بالضرب على مهندسين اثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مصفاة الشعيبة النفطية في قضاء الزبير غربي البصرة".

وأشار المصدر إلى أن "المهندسين نظموا وقفتهم الاحتجاجية بعد أن تم حذف اسمائهم من التعيينات ومنحها لأشخاص آخرين".

وكان مهندسو النفط في الزبير مكتب التشغيل التابع لحكومة البصرة المحلية، قد اتهموا، الاثنين 30 كانون الاول 2019، بتهميش خريجي كليات الهندسة في القضاء.

وقال المهندس فهد ناصر باني لـ (بغداد اليوم)، إن "مهندسي الزبير تم تهميشهم من قضية التعيينات دون بقية مهندسي محافظة البصرة".

وأضاف، أن "مهندسي الزبير الذين ظهرت اسماءهم في قرعة التعيينات لم يتم تعيينهم فيما تم تعيين مهندسي المركز"، موضحين ان "دائرتي المصافي والأنابيب رفضت خريجي قسم الهندسة من سكنة قضاء الزبير حصراً".

من جانبه، أكد محافظ البصرة اسعد العيداني في حديث لـ (بغداد اليوم)، أنه "يتابع موضوع مهندسي قضاء الزبير مع مكتب التشغيل من اجل شمولهم بالتعيينات".