آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

العبادي: هناك خلافات حادة داخل تحالف البناء ونفس المختلفين لا يقبلون بمن يخالفهم خارج التحالف ويخونونه

سياسة | 29-12-2019, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشف رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الأحد 19-12-2019، عن خلافات وصفها بـ"الحادة" داخل تحالف البناء، لافتا الى ان المختلفين أنفسهم لا يقبلون بمن يخالفهم خارج التحالف ويخونونه.

وقال العبادي خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "هناك خلافات حادة في تحالف البناء وهي طبيعية داخل كل تحالف لكن المختلفين انفسهم لا يقبلون بمن يخالفهم خارج التحالف ويخونونه".

وفيما نبه الى أن "هناك من يسمي كل مخالف له بالعملية السياسية عميلاً لأمريكا والسعودية"، أشار الى أن " إسرائيل عدوة لنا وتعمل ضدنا ومن يقول اني مرتبط بها يناقض الواقع".

واضاف إن "هناك من يريد تكرار سيناريو تشكيل حكومة عبد المهدي بتسمية رئيس الحكومة الانتقالية وهذا خطأ كبير"، مبينا انه "لا يوجد حالياً اي توافق سياسي لحسم ملف رئيس الوزراء وقضية الكتلة الاكبر ما زالت عالقة".

وأشار الى أن "في العراق كفاءات كثيرة يمكن ان تتولى المسؤولية في موقع رئاسة الحكومة"، محذرا من "تكرار سيناريو تشكيل حكومة عبد المهدي لأن هناك من يريد أن يأتي بتابع له رئيساً للوزراء ليستمر بتقاسم المناصب وهذا الأسلوب سيضيع البلد".

وأكمل: "من عادى قطر في السابق صار صديقاً لها حالياً لا وبل يرفض كل من يرفض سياساتها" لافتا الى ان " هناك تدخل خارجي بالفعل في الشان الداخلي العراقي اذ ان هناك تدخل من ايران وهي لها الحصة الاكبر وهناك تدخل سعودي اماراتي قطري بالعراق والأتراك يتدخلون ايضاً".