آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

عضو بتحالف العامري يرد على الشيخ علي: سنواجه الاتهامات وفق القانون

سياسة | 29-12-2019, 08:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
رد النائب عن تحالف الفتح، عباس الزاملي، الأحد 29 كانون الاول 2019، على تغريدة النائب فائق الشيخ علي والذي توعد من خلالها بمحاكمة زعيم التحالف هادي العامري في حال توليه رئاسة الوزراء.
وقال الزاملي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الشيخ علي اذا كان يعي ويعلم جيدا ما نشره فهو لا يستحق الرد، والسكوت عن الاحمق جوابه".
وأضاف ان "العامري وتحالف الفتح سيحتفظان بردهما القانوني، الذي من خلالها من الممكن مقاضاة الشيخ عليه باعتباره وجه الاتهامات دون دليل".
وكان الشيخ علي قد قال في تغريدة له على تويتر، ان "قرار العراق الان بيد هادي العامري، وهو الذي يرفض ترشيحي لرئاسة الوزراء، لانه يعلم بانني ساحاكمه"، وفقا للتغريدة.

وقدم النائب في البرلمان فائق الشيخ علي، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، طلباً رسمياً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح يتضمن ترشيحه إلى منصب رئيس الوزراء.
وذكر الشيخ علي في الوثيقة التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، "أتقدم إلى فخامتكم بالترشيح لتكليفي بتشكيل حكومة مهنية متخصصة غير متحزبة، بعيدة عن المحاصصة".
وأضاف: "كما أود أن اؤكد بأن هذه الحكومة ستكون ذات مسؤولية ثقيلة وخطيرة وليست حكومة مكافئة أو امتياز أو استحواذ على مناصب".