آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

شرطة كربلاء تنشر دوريات راجلة ومسلحة قرب المدارس لتأمين انتظام الدوام

محليات | 29-12-2019, 05:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت قيادة شرطة كربلاء، الأحد (29 كانون الأول، 2019) نشر دوريات راجلة ومسلحة قرب المدارس لتأمين انتظام الدوام.

وذكرت القيادة، في بيان، انه "تحت اشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني، تم تعزيز الاجراءات الامنية بالقرب من المدارس خشية من استهداف الطلبة وزرع الرعب والخوف في قلوبهم او استهداف المدارس والكوادر التدريسية من قبل المخربين والخارجين عن الطابع السلمي".

وأوضحت: "حيث تم نشر الدوريات الراجلة والمسلحة بشكل مكثف قرب كافة المدارس منذ ساعات الصباح الاولى من اليوم الاحد، كما تواصل قواتنا الامنية جهودها في سبيل حماية المؤسسة التربوية اضافة الى واجباتها الأخرى لتوفير وتعزيز الامن والسلم المجتمعي لجميع الأهالي وحماية الممتلكات العامة والخاصة والزائرين الوافدين الى المحافظة والمتظاهرين السلميين".

وأشارت الى أن "انتشار القوات الامنية لاقى ترحيباً واسعاً من قبل المواطنين بعد المناشدات الكثيرة التي أطلقوها لحماية ابنائهم وتأمين ذهابهم الى المدارس وبتعاون كبير معهم خاصة بعد ان قامت مجموعات مخربة بغلق عدد من المدارس بالقوة واحراق عدد اخر منها مع قطع الطرق والقيام بأعمال تخريبية"، على حد تعبير القيادة.

وشهدت محافظة كربلاء، احتجاجات وتظاهرات، منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، تخللتها اعتصامات، وقطع لعدد من الطرق، واضراب عن الدوام، وغلق لبعض الدوائر الحكومية، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية، ودستورية، وتعديل قانون الانتخابات، واجراء انتخابات مبكرة.