آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

قائد البحرية الإيرانية: على الأمريكان مغادرة المنطقة فوراً

عربي ودولي | 29-12-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

اعتبر قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، الادميرال حسين خانزادي، الأحد (29 كانون الأول 2019)، العهد الذي كان فيه "الاميركيون واذنابهم" يصولون ويجولون في المنطقة قد انتهى، مؤكدا بانه على الاميركيين مغادرة المنطقة سريعا.

وقال خانزادي في تصريح صحفي على هامش المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين، انه "تم تنفيذ المراحل المختلفة للتمرينات التكتيكية التي تم التخطيط لها للمرة الاولى بين القوات البحرية الثلاث المهمة في العالم وقد تم لغاية اليوم تنفيذ جميع المراحل بنجاح".

واضاف، اننا "نعتقد بان الامن البحري قضية بحاجة الى العمل الجماعي بين الدول المالكة للطاقات والقدرات البحرية."

ورأى خانزادي أن "المناورات مظهرا جديدا لتنمية العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث إيران وروسيا والصين في اعلى المستويات الممكنة"، مبيناُ انه "حينما تجري القوات العسكرية مناورات فذلك مؤشر الى وجود علاقات جيدة في الاصعدة السياسية والاقتصادية وغيرها، واليوم نشهد هذه المناورات المهمة والكبيرة الهادفة الى ارساء الامن بالمنطقة".

واعتبر أن "النهوض الحضاري للقوى الاسيوية الكبرى مسالة تحظى بالأهمية وقال، ان هذا النهوض لم يحدث هذه المرة في إطار تحرك منفصل بل في إطار تحالف وتعاون يحدد خطوطا مهمة للمنطقة والعالم"".

وأشار إلى ان "اصدقاء إيران واصدقاء المنطقة سيسرون كثيرا من هذا التحرك الا ان الذين يسعون لفرض ترتيبات امنية سيئة مثل الاميركيين واذنابهم لن يسرهم ذلك".

واكد قائد القوة البحرية الايرانية بان "العهد الذي كان فيه الاميركيون واذنابهم يصولون ويجولون في المنطقة قد بلغ نهاية مطافه وعلى الاميركيين مغادرة المنطقة سريعا".

ودعا خانزادي "جميع دول المنطقة للانضمام الى هذا التعاون والتحالف الاقليمي والمساعدة بدعم هذا المستوى من الامن".