آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

نائبة: جدول توزيع الدوائر الانتخابية لن يكون جزءاً من قانون الانتخابات

سياسة | 29-12-2019, 02:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اوضحت عضو اللجنة القانونية عن كتلة التغيير الدكتورة بهار محمود، الأحد (29 كانون الأول 2019)، ان التصويت على قانون الانتخابات دون اضافة الجدول الخاص بتوزيع المقاعد على الدوائر الانتخابية لا يجوز، مبينة انها تطعن بهذا الاجراء لانه بهذه الصورة لن يكون جزءاً من القانون.

وقالت محمود في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الجدول الخاص بتحديد وتوزيع المقاعد على الدوائر الانتخابية من المفترض ان يكتمل قبل التصويت على قانون الانتخابات، لكي يكون جزء من القانون وملزم بتطبيقه".

وأضافت، أنه "في الوقت الحالي تم التصويت على مجمل القانون، دون التصويت على الجدول برغم من تكليف اللجنة القانونية بتنظيمه وهذا لا يجوز"، مشيرة الى أن "البرلمان وان صادق على هذا الجدول فانه لن يكون جزء من قانون الانتخابات، وقد يجعله عرضة للتلاعب في عدد المقاعد بين الاقضية".

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته، الثلاثاء (24 كانون الاول 2019)، على تشريع قانون الانتخابات والذي نصت أبرز بنوده على اعتماد الدوائر المتعددة داخل المحافظة ومنح المقاعد للفائزين بأعلى الاصوات على اساس الترشيح الفردي وليس على اساس القوائم.