آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

الحكيم: الحفاظ على أرواح الناشطين والمتظاهرين لا يقل أهمية عن مكافحة الإرهاب

سياسة | 29-12-2019, 01:59 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى رئيس التيار "الحكمة"، عمار الحكيم، الاحد (29 كانون الأول 2019)، أن الحفاظ على أرواح الناشطين والمتظاهرين لا يقل أهمية عن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاحصائية التي اعلنتها المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق عن اعداد الناشطين المختطفين في بغداد والمحافظات، تثير القلق وتدفعنا الى مطالبة الجهات الامنية والاستخبارية المختصة بوقف هذا التدهور الحاصل، الذي يعرض سمعة العراق للخطر ويعرقل مضيه قدما في مساره الديمقراطي".

وحذر الحكيم من "تنامي عصابات الجريمة المنظمة والتخريب بنحو مريب"، معتبراً "مهمة الحفاظ على ارواح الناشطين والمتظاهرين لا يقل اهمية عن مكافحة عصابات الارهاب والجريمة المنظمة".

وكان عضو مفوضية حقوق الإنسان، فاضل الغراوي، قد أكد، السبت (28 كانون الأول 2019)، ارتفاع عمليات الاغتيال واستهداف المواطنين، مبيناً أن السبب يكمن في هشاشة الوضع الأمني.

وقال الغراوي في بيان تلتقه (بغداد اليوم) إن " مفوضية حقوق الإنسان في البلاد، أشرت ارتفاعاً في عمليات الاغتيال والاستهداف للمواطنين".

وبين، أن "سبب هذا الارتفاع يعود، لهشاشة الوضع الأمني وعودة عصابات الجريمة المنظمة".

يُشار إلى أن العاصمة بغداد وبعض المحافظات الأخرى التي تشهد تظاهرات واحتجاجات شعبية كبيرة للمطالبة بالإصلاحات، والتي رافقتها عمليات خطف واغتيال الناشطين والمواطنين من قبل مجاميع مسلحة مجهولة.