آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

البصرة.. عودة الدوام بنسبة عالية وفتح جميع الشوارع المغلقة في المحافظة

محليات | 29-12-2019, 01:37 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الاحد (29 كانون الأول 2019)، بأن الدوام مستمر في المحافظة وبنسبة 100 %، مشيراً الى أن الطرق لم تشهد أي عملية قطع لها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البصرة شهدت صباح اليوم عدم وجود اي عملية قطع للطرق في المحافظة، وان الدوام مستمر بنسبة مئة بالمئة في جميع المديريات، بما فيها النفطية والموانئ".

وكان مصدر أمني من محافظة البصرة، قد أفاد، السبت (28 كانون الأول 2019)، بأن المتظاهرين اعادوا افتتاح الطرق المؤدية إلى ميناء ام قصر، بعد يومين على اغلاقها، بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين اعادوا فتح الطرق المؤدية للميناء من أجل عدم تصادمهم بين قوات الجيش العراقي الماسك لقاطع ميناء ام قصر".

وأضاف، أن "المتظاهرين مستمرون باعتصامهم أمام حقل غرب القرنة 1 شمالي محافظة البصرة"، مشيراً إلى أن "الموظفين سلكوا طرقا اخرى للوصول إلى الحقل والعمل داخله مستمر بنسبة مئة بالمئة".

وأشار المصدر إلى أن "الطرق المؤدية إلى حقل مجنون النفطي شمالي البصرة سالكة"، لافتاً إلى "عدم وجود متظاهرين قرب الحقل لغاية الآن".

وشهدت محافظة البصرة، منذ الـ 25 تشرين الأول، احتجاجات وتظاهرات، تزامناً مع تلك التي انطلقت في بغداد وبقية المحافظات الوسطى والجنوبية، وتخللها قطع الطرق الرئيسة في المحافظة والمؤدية الى الموانئ النفطية، وإضراب عن الدوام، للمطالبة بالإصلاحات الدستورية، وتوفير فرص العمل، وإبعاد المحاصصة عن مؤسسات الدولة.