آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

ديالى تعلن انتهاء حملة تطهير مدارس ابي صيدا وتصدر توجيهات للاهالي

محليات | 28-12-2019, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، عن انتهاء حملة تطهير مدارس ناحية ابي صيدا من المخلفات التي تركتها الاشتباكات العشائرية.

وقال مدير ناحية ابي صيدا وكالة (30كم شمال شرق بعقوبة) عبدالله الحيالي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "حملة تطهير مدارس ناحية ابي صيدا المركز من المخلفات التي تركتها الاشتباكات العشائرية انتهت بعد اجراء عملية تمشيط واسعة من قبل الاجهزة الامنية المختصة ".

واضاف الحيالي، ان "ادارة ناحية ابي صيدا اصدرت توجيهات للكوادر التدريسية بضرورة ابلاغ الاهالي بأن يوم غدا دوام رسمي في كل المدارس بعد اغلاقها لاكثر من اسبوع بسبب الاشتباكات العشائرية وتداعياتها على الامن بشكل عام"، لافتا الى ان "الاوضاع الامنية في مركز الناحية مستقر وهادى وعملية فرض القانون  مستمرة في تطبيق كل مساراتها".

وكان مدارس ابي صيدا اغلقت قبل اكثر من اسبوع عقب اندلاع اشتباكات عشائرية عنيفة ما دفع الى تطبيق خطة فرض القانون لاعادة الاستقرار بعد نزوح مئات العوائل.