آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج

الاولمبي العراقي يبدأ تدريباته في بانكوك.. بانتظار اكتمال الصفوف

رياضة | 28-12-2019, 10:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

شرع منتخب العراق الاولمبي بكرة القدم تحضيراته الرسمية قبل المشاركة في بطولة اسيا لمنتخبات تحت 23 سنة التي ستقام في العاصمة التايلندية بانكوك للمدة من 8 ولغاية السادس والعشرين من الشهر المقبل.

وقال المنسق الاعلامي للمنتخب، حسين الخرساني، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الوحدة التدريبية الأولى جرت على ملعب الجامعة في العاصمة بانكوك شهدت حضور 16 لاعبا بضمنهم ثلاث حراس"، مشيراً إلى "عدم اكتمال شفاء اللاعب محمد قاسم نصيف، ومصطفى محمد جبر الذي خضع لتدريبات مطاولة فردية".

وأضاف الخرساني، أن "المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عبد الغني شهد، طالب اللاعبين بضرورة طي صفحة الأيام الماضية وما شابها من تداعيات والتركيز على البطولة الكبيرة"، مؤكدًا ان "التوليفة الحالية هي من صنعت التأهل إلى النهائيات وإذا ما سادت الروح الوثابة التي كانت حاضرة في طهران وهي ليست ببعيدة عن تجسيدها مرة أخرى سيتحقق ما نطمح اليه".

وبحسب الخرساني، حذر شهد لاعبيه من "الانشغال بأمور أخرى بعيدة عن عملهم الأساسي، وتقديم ما يعكس وجه الرياضة العراقية عامة وكرة القدم بشكل خاص".

وأشار شهد إلى أن "إقامة المباراة الأولى الاعدادية في تايلند والتي كان من المفترض إقامتها يوم الاثنين المقبل امام فيتنام لن تأت بالجدوى الفنية المنتظرة، خاصة بعد عدم التحاق اللاعبين الجدد واقتصار التدريبات على عدد قليل من اللاعبين"، مبينا ان "المنتخب الاولمبي سيكتفي بخوض مباراة واحدة امام نظيره السعودي في الثالث من الشهر المقبل".

ومن المؤمل ان يلتحق اللاعبان امير العماري وإيهاب ناصر صباح غد الاحد قادمين من السويد، فيما ينتظر استكمال الأمور الإدارية لبقية اللاعبين لغرض التحاقهم بالفريق في بانكوك.

وأشار البيان، إلى أن "موظفة في الخطوط الجوية الاماراتية قامت بإلغاء رحلة المنتخب إلى تايلند بعد أن اصرت وبشكل غريب على عدم منح التذاكر لعدد من اللاعبين مما شكل استغرابا لدى الجميع، وانقذ الموقف موظف لبناني الجنسية، في اللحظات الأخيرة، مؤكدًا اقتراف الموظفة خطا فادحا قدم بسببها الاعتذار، بعد إيقاف الطائرة لمدة نصف ساعة، حتى صعود وفد المنتخب الأولمبي".