آخر الأخبار
جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟

عضو بحزب بارزاني يوضح بشأن اعتقال شخص ’’مطلوب’’ لكردستان في النجف.. هذه هي الحقيقة

أمن | 28-12-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضح عماد باجلان، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، السبت 28-12-2019،  تفاصيل جديدة بشأن قضية اعتقال مطلوب لحكومة إقليم كردستان في النجف على خلفية منشور له على ’’فسيبوك’’.

وقال باجلان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، "تفاجئنا بخصوص قضية المواطن عباس عليوي بعد اعتقاله في النجف بسبب منشور له على فيسبوك ضد حكومة الاقليم".

وتابع "وبعد سماع مكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقضية من خلال وسائل الاعلام تواصل مع وزير الأعمار بنكين ريكاني بصفته قيادياً في الحزب".

وأضاف "وقد تدخل ريكاني بشكل مباشر مع اللجنة المحلية في النجف لإطلاق سراح المواطن".

ونفى باجلان "إقامة أي دعوى قضائية ضد عليوي بسبب منشور له على فيسبوك ضد زعيم حزب مسعود بارزاني"، متابعا بالقول "بالعكس هنالك كُتاب ومدونين يقيمون في إقليم كردستان وبمدينة أربيل تحديدا وينتقدون الحزب الديمقراطي وزعيمه مسعود بارزاني ونتعامل مع القضية برحابة صدر".

وأعلنت شرطة محافظة النجف في وقت سابق، اطلاق سراح مواطن من أهالي الديوانية مطلوب لحكومة إقليم كردستان.

وذكر بيان للشرطة، "بجهود استثنائية من قبل قائد شرطة النجف اللواء الحقوقي غانم محمد جعفر الحسيني ورئيس محكمة استئناف النجف الاتحادية تم التدخل لاطلاق سراح مواطن من الديوانية صدرت بحقه مذكرة القاء قبض بسبب منشور ومطلوب قضائيا لحكومة إقليم كردستان العراق".

واصدر وزير الاعمار والإسكان، بنكين ريكاني في وقت سابق، توضيحاً بشأن توقيف مواطن في مطار النجف بسبب شكوى من، زعيم الحزب الديمقراطي، مسعود بارزاني.

وقال ريكاني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تناقلت وسائل التواصل نبئاً مفاده توقيف المواطن حسن عباس عليوي في مطار النجف بناءً على مذكرة قبض صادرة من اربيل بدعوى رفعها مسعود بارزاني".

وأضاف البيان :"بعد الاتصال ببارزاني انفي نفياً قاطعاً خبر اقامة اية دعوى من قبله او مكتبه".

ودعا ريكاني "المعنيين اعلامه باسم المشتكي في اربيل للتدخل باقناعه في التنازل عن الدعوى".