آخر الأخبار
البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان

دعوات لتدخل وزير الكهرباء لوضع حد لمشكلة انقطاع الطاقة في ناحية بديالى

سياسة | 28-12-2019, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر رئيس مجلس ناحية العظيم (64 كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي، السبت (28 كانون الأول، 2019) من خطرين يحيطان بها فيما دعت وزير الكهرباء لتدخل عاجل.

وقال العبيدي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "انقطاع الكهرباء في العظيم تجاوز الـ20 يوميا وربما تصل الى 22 في بعض الاحيان ما جعلنا امام خطرين في آن واحد يحيطان بالناحية".

وأضاف، أن "الخطر الأول، الناتج عن انقطاع الكهرباء، هو عدم القدرة على شحن بطاريات الاتصالات وتشغيل كاميرات المراقبة والتي تمثل أدوات بالغة الأهمية كون قرى العظيم خط دفاعي في مواجهة تسلل داعش القادم من صلاح الدين، والخطر الثاني هو اعتماد أكثر من 60 ألف دونم من الخطة الزراعية على الكهرباء في تشغيل المضخات الزراعية وانقطاعها سيؤدي الى كارثة".

ودعا العبيدي "وزير الكهرباء للتدخل العاجل لحسم ملف الكهرباء لناحية العظيم لأنها في موقف استثنائي خاصة في البعد الأمني ناهيك بأن 90% من الأهالي يعتمدون على الزراعة في تأمين قوت أطفالهم وبقاء الأوضاع الحالية تعني ضرر بالغ".