آخر الأخبار
طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد

نائب بالبناء: سنتحرك نحو سائرون بعد اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الوزراء

سياسة | 28-12-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، السبت (28 كانون الأول 2019)، أن الكتل السياسية ما تزال تتفاوض فيما بينها من أجل اختير رئيس وزراء جديد، مبينا ان هذه المفاوضات لا تشترك فيها كتلة سائرون.

وقال القدو لـ(بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية ما تزال تجري جولة من المفاوضات والمباحثات فيما بينها من اجل اختيار شخصية تحظى بمقبولية المتظاهرين والقوى السياسية".

وأضاف، أن "تحالف سائرون بعيد عن المفاوضات والمشاورات التي تحصل بين الكتل السياسية بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن "القوى السياسية تنتظر اختيار الشخصية المناسبة، ومن ثم التحرك نحو سائرون والقوى السياسية الأخرى".

وفي وقت سابق، أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، السبت (28 كانون الأول 2019)، أن الكرد كان موقفهم ثابت منذ البداية في دعم الإبقاء على رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي حتى النهاية.

وقال سلام في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "دعمنا لعبد المهدي كان صريحا، وذلك لعدم جر البلاد إلى أزمة سياسية تضر بالسلم الأهلي والاجتماعي ولكنه قدم استقالته وأصبح من الماضي وعلى الكتل ان تختار مرشحا جديداً يخرج بالبلد من الأزمة الحالية"

وأضاف أن "الحديث عن الإبقاء على عادل عبد المهدي خلال الفترة المؤقتة ليس شأننا فنحن قد دعمناه للبقاء ولكنه قدم الاستقالة والاختيار الجديد على الكتل الشيعية وهي التي تفشل حتى اللحظة باختيار مرشح يتوافق مع ساحات التظاهر ويحظى بدعم شعبي"

ونفى سلام أن "هنالك أية تحركات كردية للإبقاء على عادل عبد المهدي كما يشاع في وسائل الإعلام إطلاقاً وكل ما نقوم به هو الانتظار لما ستؤول إليه مفاوضات الأحزاب والكتل الشيعية في اختيار اسم يحظى بدعم الشارع لنمضي معه خلال الفترة الانتقالية وهذا ما نريده فقط".