آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

بعد اغلاقها بشكل كامل.. انطلاق حملة لتفتيش مدارس أبي صيدا تمهيداً لبدء الدوام

أمن | 27-12-2019, 03:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة (27 كانون الأول 2019)، عن انطلاق حملة واسعة لتمشيط مدارس ناحية ابي صيدا شمال شرقي بعقوبة، بعد النزاعات العشائرية التي شهدتها الناحية.

وقال مدير ناحية ابي صيدا وكالة (30 كم شمال شرق بعقوبة) عبدالله الحيالي في حديث لـ(بغداد اليوم)،ان "فرق مكافحة المتفجرات في الاجهز الامنية باشرت بحملة تمشيط واسعة لمدارس ناحية ابي صيدا، بناءً على طلب رسمي لرفع اي اجسام غريبة او مشبوهة، بالاضافة الى مخلفات بعض الاسلحة بسبب الاشتباكات العشائرية التي دامت ايام عدة في مركز الناحية".

واضاف الحيالي، ان "الحملة سوف تستمر 48 ساعة لتمشيط دقيق لكل المدارس سواء الساحات او الصفوف والاسطح والمناطق القريبة منها للاطمئنان من عدم جود اي مخاطر لعودة الطلاب"، لافتا الى ان "الاحد المقبل سيكون موعداً رسمياً لبدء الدوام في مدارس ابي صيدا".

وكانت ابي صيدا شهدت نزاعات عشائرية محتدمة خلال الاسبوع الماضي تسببت في اغلاق مدارسها بشكل كامل في مركز الناحية قبل تنفيذ خطة فرض القانون واعادة الاستقرار إليها.