آخر الأخبار
الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن "ما ترغبون به" التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات

الكشف عن سبب انتشار رائحة الكبريت في مناطق واسعة من ديالى

محليات | 27-12-2019, 03:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة، عن حقيقة انتشار رائحة الكبريت بالاجواء في مناطق واسعة من المحافظة خلال الساعات الماضية.

وقال عضومجلس ناحية كنعان(20كم شرق بعقوبة) جمال الشمري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "انتشار رائحة الكبريت بالهواء خلال الساعات الماضية في مناطق واسعة من ديالى ومنها بعقوبة واطراف كنعان وصولا إلى بهرز جاء بسبب حرائق في مطمر النفايات الرئيسي قرب ناحية كنعان".

وأضاف الشمري، أن "المطمر يمثل مشكلة معقدة لآلاف الأسر بسبب حرائقه المتكررة وانبعاث مواد سامة للأجواء ما ادى الى زيادة في اعداد المصابين بالامراض السرطانية ناهيك عن ضرره البيئي وما يسببه من تداعيات خطيرة على مرضى الاجهزة التنفسية".

ودعا عضو مجلس ناحية كنعان الى "اتخاذ اجراءات جذرية لإنهاء مطمر النفايات في اطراف الناحية والذي يشكل منذ سنوات مصدر قلق بيئي خاصة مع اندلاع الحرائق المتكرر".

وانشئ قبل سنوات مطمر رئيسي للنفايات قرب ناحية كنعان لنقل النفايات من شتى مناطق بعقوبة المركز ومحيطها اليه، الا انه يفتقر الى اجراءات الحماية البيئية، خاصة مع تكرار الحرائق المجهولة التي تدفع كميات كبيرة من الابخرة السامة للأجواء.