آخر الأخبار
البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد - عاجل السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة و"أزمات مشتعلة" بانتظارها

بينها العراق.. صادرات إيران لست دول تصل إلى 60 مليار دولار

عربي ودولي | 26-12-2019, 03:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مسؤول دائرة تنمية صادرات السلع والخدمات بمنظمة تنمية التجارة الايرانية فرهاد نوري، الخميس (26 كانون الأول 2019)، أن حجم التجارة الخارجية بلغ 60 مليار دولار خلال الاشهر التسعة الاخيرة.

وقال نوري في تصريح نقلته وسائل إعلام إيرانية إن "حجم التجارة الخارجية لإيران مع دول العالم بلغ 60 مليار دولار (منذ 21 اذار/مارس 2019) لغاية الان رغم الحظر والضغوط الاقتصادية المفروضة على البلاد".

وأضاف، أن "غالبية الصادرات تمت الى الصين والعراق والامارات وافغانستان وتركيا، فيما تعد تركيا والامارات والمانيا أكبر شركاء إيران في مجال الواردات".

وأوضح، أن "75 بالمائة من صادرات البلاد تتم في إطار 15 مجموعة سلعية الى 5 دول فقط لذا نأمل في ظل اجراءات الحكومة وجهود القطاع الخاص والمصدرين زيادة تنويع صادرات السلع للمزيد من دول العالم".