آخر الأخبار
جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد كاساس يحدد قائمة اللاعبين لمواجهتي إندونيسيا و فيتنام الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار

بعد عودة الاستقرار الأمني.. ديالى تعلن المباشرة بعودة العوائل النازحة من ناحية ابي صيدا

أمن | 24-12-2019, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد مدير ناحية ابي صيدا (وكالة)، في محافظة ديالى عبدالله الحيالي، الثلاثاء، بان القيادات الامنية اعطت الضوء الاخضر لعودة العوائل الى ناحية ابي صيدا.

وقال الحيالي، لـ(بغداد اليوم)، ان "القيادات الامنية اعطت الضوء الاخضر بعودة العوائل النازحة الى منازلها في ناحية ابي صيدا، (30كم شمال شرق بعقوبة) بعد نجاح القطعات العسكرية في حسم حملة السيطرة على الاحياء والازقة والشوارع، واجراء تمشيط واسع للمنازل لتعقب المطلوبين للقضاء".

واضاف الحيالي، ان "عشرات العوائل بدأت بالتدفق على منافذ الدخول الى ابي صيدا"، مؤكدة بان "الوضع الامني في الناحية حسم والاستقرار عاد بقوة مع نجاح في اعادة التيار الكهرباء والمياه الى الاحياء والازقة فيما سيتم اطلاق حملة واسعة لرفع الانقاذ والنفايات من الشوارع يوم غدا".

وأصدرت خلية الإعلام الأمني في وقت سابق من اليوم، بياناً بشأن نتائج عمليات فرض القانون بناحية ابي صيدا في محافظة ديالى.

وذكرت الخلية في بيان "نظرا للخلافات العشائرية وما خلفته من حوادث أمنية وبهدف تعزيز الأمن والاستقرار وفرض القانون في ابي صيدا بمحافظة ديالى، شرعت قوة مشتركة بواجب تفتيش في الناحية، وقد أسفر عن إعادة فتح الدوائر الخدمية، وهي الماء، والكهرباء، الصحة".

وأضاف البيان، أن "العمل جاري على تصليح الشبكة الكهربائية لإعادة التيار الكهربائي، وقد تم فتح جميع  الطرق الداخلية والتي هي عبارة عن سواتر للقتال بواسطة الجهد الهندسي"، مشيراً الى "ترتيب زيارة محافظ ديالى الى قسم شرطة ابي صيدا ولقاء بعض المدنيين من اطراف النزاع وبحضور قائد العمليات".

ولفت الى أن "جميع المنافذ لناحية ابي صيدا جرى فتحها وبدء عودة العوائل النازحة، وهي اكثر من 50 عائلة بعد التدقيق والتفتيش، فضلاً عن ضبط هاون عيار 60 ملم ، ورشاشة ديمتروف عيار 12/7 ملم"، مبيناً أن "القوة المنفذة للواجب عثرت على كدس من العبوات الناسفة بواسطة الجهد الهندسي للفرقة الخامسة ومازال العمل جاري لمعالجته".