آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

ديالى تكشف حقيقة وصول قوة من التحالف الدولي الى حدود خانقين

أمن | 25-12-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء 25 كانون الاول 2019، عن حقيقة وصول قوة من التحالف الدولي الى حدود خانقين شمال شرق المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن وصول قوة تابعة للتحالف الدولي الى حدود قضاء خانقين او ديالى بشكل عام، غير صحيحة، ولكن ربما تكون هناك قوة ضمن حدود السليمانية لكن ليس لدينا معلومات تؤكد او تنفي الامر".

وأضاف، أن "نشاط تنظيم داعش مؤخرا تركز في محور كولجو القريبة من كلار وهي منطقة جزء من جنوب السليمانية وليس ديالى"، مبينا أن "القوات الكردية فقدت ضحايا في تلك المنطقة تحديدا".

وأشار المصدر الى أن "ديالى ليس بحاجة لأية قوة اجنبية، والقوات المتوفرة كافية لاداء المهام الامنية"، مؤكداً أنه "خلال اليومين الماضيين قتل 14 مسلحا من داعش بينهم 8 في قاطع خانقين نتيجة جهود الحشد الشعبي والجيش والطيران الحربي والوضع مستقر وتحت السيطرة".

وكان مسؤول الفرع الـ 15 للحزب الديمقراطي الكردستاني، في خانقين، جعفر الشيخ مصطفى، قال في تصريح صحفي، إن قوة من التحالف الدولي وصلت الى حدود منطقة خانقين، وذلك بسبب تزايد نشاطات عصابات داعش في المنطقة.