آخر الأخبار
الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟

مؤسسة الشهداء تعلن انهاء إجراءات تعويض 108 من شهداء التظاهرات

محليات | 24-12-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت مؤسسة الشهداء/ دائرة ضحايا الارهاب والأخطاء العسكرية، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، إنهاء إجراءات تعويض  108 من شهداء التظاهرات في بغداد، مشيرة الى أنهم تم تضمينهم ضمن قانون المؤسسة للتعويض.

وذكرت المؤسسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "من خلال متابعتنا مع مؤسسة الشهداء تبين ان المكاتب الفرعية للمؤسسة في المحافظات متوقفة عن العمل بسبب عمليات تخريب واعتداءات عليهم من قبل مجاميع مخربة".

ودعت المؤسسة "القوات الامنية والمتظاهرين السلميين الى حماية هذه المؤسسات الحكومية والتي تعمل من اجل مصلحة المواطن ومساعدتهم في اتمام عملهم من اجل إنهاء إجراءات تعويض عوائل شهداء التظاهرات".

ومنذ الـ 25 تشرين الأول 2019 والى اليوم، شهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، تخللتها قطع طرق، وإضراب عن الدوام، وصدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين التي نتجت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى بين صفوف الطرفين.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة، هي امتداد للتظاهرات التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء بعض الإصلاحات الدستورية، وتغيير قانون الانتخابات.