آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء

نائب كردي يعلن رفض القوى الكردستانية تمرير قانون الانتخابات بصيغته الحالية ويتحدث عن شرط وحيد

سياسة | 24-12-2019, 04:30 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بيار طاهر، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، أن الكرد لن يصوتوا على قانون الانتخابات إذا لم يتم تعديل الفقرة 15 من مشروع القانون.

وقال طاهر في حديث لـ (بغداد اليوم): "أبلغنا رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل واللجنة القانونية بموقفنا هذا، كون الفقرة تضر بالكرد وتخلق مشاكل سياسية وقانونية ويجب مراعاة حقوق الكرد مثلما يراد إقرار قانون الانتخابات لمراعاة مصالح المكونات الأخرى والمتظاهرين".

وأضاف، أن "إقرار القانون دون النظر بالإشكاليات والاعتراضات الكردية وبمبادئ الأغلبية السياسية يعد تجاوزاً على التوافق الذي تمت به إدارة الدولة والتصويت على القوانين وسيكون لنا موقف حيال هذه الخطوة".

وتابع طاهر: "لا اعتقد بأن الكتل السياسية ستمرر القانون بصيغته الحالية، لأن الاعتراضات لا تختصر على الكرد فالكتل السنية والبعض من الكتل الشيعية لديها اعتراضات أيضاً".

وأفاد مصدر أمني، بانسحاب النواب الكرد من جلسة البرلمان، في جلسة الأربعاء الماضي، بسبب الاعتراض على قضية مزدوجي الجنسية في قانون الانتخابات.

قال المصدر أن " النواب الكرد أعلنوا رفضهم التصويت على الفقرة رقم 15 من مشروع قانون الانتخابات الجديد بصيغتها الحالية، وطالبوا بتعديلها".