آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء

ديالى تعلن استعدادها لافتتاح منفذ مندلي الحدودي مع إيران

محليات | 24-12-2019, 03:29 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، اكمال كافة الاستعدادات لإعادة افتتاح منفذ مندلي الحدودي مع إيران.

وقال مازن الخزاعي، مدير ناحية مندلي وكالة (92كم شرق بعقوبة)، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاستعدادات لإعادة افتتاح منفذ مندلي الحدودي مع إيران اكتملت، وستتم مراسيمها رسمياً بعد الواحدة ظهر بحضور قيادات حكومية".

وأضاف الخزاعي، أنه "تلقى وعوداً حكومية بحسم كل السلبيات التي رافقت عمل ونشاط المنفذ خلال الفترة التي سبقت قرار اغلاقه بأوامر مباشرة من الحكومة المركزية"، مشيراً الى أن "المنفذ شريان اقتصادي مهم، يجب الحفاظ عليه ودعمه لتفادي اي سلبيات تؤثر على انشطته".

ودعا مدير ناحية مندلي الى "تخصيص جزء من ايرادات المنفذ لإعمار المدن والقرى الحدودية، التي هي بأمسِ الحاجة لمشاريع خدمية، بالإضافة الى دعم ايجاد فرص العمل وإنعاش الوضع الاقتصادي بشكل عام".

وكان منفذ مندلي الحدودي قد غُلق قبل أشهر معدودة، بأوامر مباشرة من الحكومة المركزية بسبب سلبيات كثيرة في الاداء والنشاط.