آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرًا ولائيًا فابريغاس: بعد 3 سنوات سيعرفون قيمة تشافي تشكيل حكومة كركوك.. غياب التوافق والجمود يُخيم على المشهد -عاجل جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد كاساس يحدد قائمة اللاعبين لمواجهتي إندونيسيا و فيتنام

انطلاق عملية لفرض الأمن وانهاء النزاعات العشائرية في ناحية أبي صيدا

أمن | 24-12-2019, 02:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

افاد مصدر أمني من محافظة ديالى، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، بانطلاق عملية عسكرية، لفرض الامن في ناحية ابي صيدا، بمحافظة ديالى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عملية عسكرية اطلقتها قوات الرد السريع فور وصولها يوم امس محافظة ديالى، لفرض الامن في ناحية ابي صيدا وانهاء ازمة النزاعات العشائرية التي تسببت بنزوح العشرات من الاهالي في الناحية".

وأضاف أن "العملية ستتركز على تطبيق فرض الامن، واعتقال المتسببين باثارة النزاعات العشائرية، فضلا عن إعادة النازحين، والعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها في الناحية".

وكان مصدر حكومي بمحافظة ديالى، قد افاد يوم أمس الاثنين، بأن قوة قتالية من فرقة الرد السريع قادمة من العاصمة بغداد، بدأت بالانتشار داخل ناحية ابي صيدا.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة قتالية من الرد السريع ترافقها قوات من الجيش والشرطة بدا بالانتشار كقوة تعزيز ضاربة داخل احياء وشوارع وازقة مركز ناحية ابي صيدا بإشراف مباشر من عمليات ديالى".

وأضاف المصدر، أن "مداخل ابي صيدا ستخضع لإجراءات مشددة، فيما سيتم تطبيق وتفعيل مذكرات القبض بحق كل المطلوبين للقضاء، وبدء عملية تمشيط واسعة"، مؤكداً أن "خطة الامن الداخلي في الناحية ستشهد تغيرات جوهرية خلال الساعات المقبلة".

وتابع، أن "التوجيهات الامنية الصادرة للقوة الامنية واضحة بان امن واستقرار ابي صيدا خط احمر واتخاذ كافة الاجراءات الممكنة لفرض الاستقرار استعدادا لعودة العوائل النازحة إلى مناطقها".