آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

العبادي: نرفض اي تدخل خارجي باختيار رئيس الوزراء المقبل

سياسة | 23-12-2019, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

جدد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الاثنين، رفضه لاي تدخل خارجي في اختيار رئيس الوزراء المقبل او التدخل في الشان العراقي الداخلي، مبينا ان ائتلاف النصر موقفه ثابت فيما يتعلق باختيار شخصية مستقلة تحظى بثقة الشعب لمرحلة مؤقتة تنتهتي باجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف اممي.

وقال الائتلاف في بيان، إن "العبادي استقبال وفد النقابة العامة للمدربين العراقيين، حيث حذر من الوصول لحالة الاختناق السياسي مما سيلقي بظلاله على وضع البلد واهمية السماع لصوت الشعب وتحقيق مطالبه وتطلعاته".

واشار العبادي وفقا للبيان، الى "وجود اخفاقات حكومية خلال السنة الماضية حيث ان الحكومة كان لديها ارباك وعجز واضح في ادارة امور الدولة ولهذا حذرنا من استمرارها وطلبنا بتغييرها محذرا من ان المجيء بحكومة مشابهة سيجر البلد الى المزيد من التراجع والانهيار".

وتابع ان "الحكومة السابقة كان لديها انفاق مدروس وتركت فائض مالي كبير للبدء بالمشاريع لتحقيق النصر الثاني في مجال الاعمار ولكن الحكومة المستقيلة لم تحسن التصرف به".

من جانب اخر شدد العبادي على "اهمية التدريب وتطوير القدرات بالنسبة للكوادر الوظيفية فهناك من يرى انه لديه معرفة كافية ولكن هناك مواد تعليمية مهم الاطلاع عليها مشيرا الى ان هناك طاقات عراقية ممتازة يجب البحث عنها واعطاء دور لها".