آخر الأخبار
كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق

نائب يتحدث عن ظروف تأجيل جلسة البرلمان: من المعيب عدم المبالاة للشعب والتظاهرات

سياسة | 23-12-2019, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو مجلس النواب، أرشد الصالحي، الاثنين، ظروف تأجيل جلسة البرلمان التي كان من المقرر انعقادها اليوم، فيما أكد أنه من المعيب عدم المبالاة للشعب والتظاهرات الجارية.

وقال أرشد الصالحي، في بيان له: "للأسف البعض لا يحس بخطورة الوضع في البلد، ومنذ الساعة العاشرة صباحا نحن متواجدون في البرلمان، وهنالك 200 نائب قد وقعوا على الحضور".

وأضاف الصالحي، أن "في داخل القاعة لم يكتمل النصاب، وكان العدد 134 نائبا، وتأجل الجلسة ليوم غد"، مشيراً إلى أنه "من المعيب جدا لمن لا يأبه ولا يحترم شعبا بتظاهر للإصلاحات منذ عدة أشهر".

وأجلت رئاسة البرلمان، جلسته المقرر انعقادها، اليوم الاثنين، إلى يوم غد الثلاثاء.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان، أن "مجلس النواب اجل جلسته إلى يوم غد الثلاثاء، لعد اكتمال النصاب"، مشيرة إلى أن موعد الجلسة سيكون في "الساعة الواحدة ظهرا".

وكان من المؤمل أن يناقش البرلمان في جلسة اليوم، القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون الإدارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019.

وتضمن جدول اعمال جلسة أيضا، التصويت على مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي، والمتبقي منه (36) مادة.