آخر الأخبار
الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟

محافظ الديوانية يحذر: غلق الدوائر الرسمية سيؤثر سلباً على صرف رواتب الموظفين

سياسة | 23-12-2019, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

قال محافظ الديوانية، زهير الشعلان، الاثنين 23-12-2019، إن غلق الدوائر الرسمية في المحافظة سيؤثر سلباً على عملية صرف رواتب الموظفين.

وذكر زهير الشعلان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة تقف مع مطالب المتظاهرين السلمين المشروعة، التي تريد النهوض بالعراق، لكن عرقلة العمل في بعض الدوائر الحكومية، يحول دون تحقيق تلك المطالب".

وأضاف الشعلان، أن "الديوانية بحاجة إلى مضاعفة العمل وبذل جهد أكبر لانتشالها من واقعها المنكوب"، مشيراً إلى أن "أي عرقلة للدوائر ستزيد من تأخر العمل في المحافظة".

وعن اجراءات صرف رواتب الموظفين في الديوانية، أوضح الشعلان: "نعمل جاهدين في تسيير أعمال توزيع الرواتب، كونها تتعلق بأرزاق الكثير من عوائلنا، لكن إغلاق الدوائر سيؤثر سلباً على عملية الصرف".

من جانبه علق سيف جبر، وهو أحد النشطاء في تظاهرات الديوانية، أن "قيام عدد من المتظاهرين بغلق دوائر حكومية، لن يؤثر على صرف رواتب الموظفين، خصوصاً وأن الرواتب معدة مسبقاً ضمن برنامج للصرف، وأن المسؤولين عن صرفها يقومون بشكل شهري بإنجاز القوائم دون تلكؤ".

وأضاف جبر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "هذه الأحاديث تبثها الاحزاب لخلق رأي ضد التظاهرات"، مشيراً إلى أن "المتظاهرين قرروا، في وقت سابق، فتح الدوائر الرسمية يومين بالأسبوع، يمكن خلالها انجاز معاملات المواطنين، ورواتب ومعاملات الموظفين".

وعلى غرار العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، تشهد الديوانية، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، تخللتها اعتصامات واضراب عن الدوام، وقطع لعدد من الطرق الرئيسة، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل.