آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

أهالي ابي صيدا يتظاهرون امام مبنى مجلس ديالى للمطالبة بإنهاء النزاعات العشائرية في الناحية

أمن | 23-12-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

تظاهر العشرات من أهالي ناحية اب صيدا، في محافظة ديالى، الاثنين (23 كانون الأول 2019)، امام مبنى مجلس المحافظة، للمطالبة بإنهاء النزاعات العشائرية في الناحية، والتي تسببت بنزوح الأهالي.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "أهالي ناحية ابي صيدا توافدوا إلى شارع المحافظة وسط بعقوبة، للتظاهر امام مبنى مجلس المحافظة، للمطالبة لإنهاء النزاعات العشائرية، من خلال تدخل حكومي عاجل يسهم بإعادة الحياة إلى طبيعتها، ويوقف من عمليات النزوح في الناحية.

وأضاف (مراسلنا)، أن الأهالي حملوا رسالة إلى الحكومة المحلية وقادتها بضرورة حسم ملف التوتر الأمني الذي تعيشه الناحية، على خلفية النزاعات العشائرية المستمرة منذ أكثر من 6 أيام.

وفي وقت سابق، من اليوم الاثنين، أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، بمقتل مدني بنيران مجهولين شمال شرقي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "مدنياً قُتل قرب منزله وسط ناحية أبي صيدا، بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين".

وأضاف أن "المجني عليه كان واقفاً قرب منزله وسط ناحية أبي صيدا قبل أن يطلق النار عليه المجهولون".

وتابع المصدر، ان "الاجهزة الامنية تحقق في دوافع عملية القتل واسبابه خاصة وان ابي صيدا تشهد توترات عشائرية في ظل تكرار النزاعات المسلحة بين فترة واخرى".