آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

رغم محاولات التهدئة.. استمرار إطلاق النار في أبي صيدا والخوف والحذر سيدا الموقف

أمن | 23-12-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، الإثنين (23 كانون الأول 2019)، عن طبيعة الاوضاع الداخلية في ناحية ابي صيدا بعد مرور 24 ساعة على اجتماع قيادة العمليات.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان" الاوضاع الداخلية في ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) بعد مرور 24 ساعة على اجتماع قيادة عمليات ديالى، واعلان هدنة عشائرية لمدة 15 يوما، ليست ايجابية في ظل تكرار الخروقات، وإطلاق النار الذي تصاعد مساء يوم أمس، وتجدد صباح اليوم، ودفع مفارز اصلاح الكهرباء للتراجع والخروج لضمان سلامه منتسبيها".

واضاف المصدر، ان "عودة النازحين غير ممكنة في ظل تكرار إطلاق النار"، لافتا الى "ملف اغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية لايزال على حاله منذ 6 ايام فيما الشوارع خالية وسط انتشار للقوات الامنية بين الازقة والاحياء السكنية".

واوضح المصدر الى ان" القيادات الامني تعهدت بالتدخل الفوري في حسم ملف ابي صيدا اليوم إذا لم يتوقف إطلاق النار من اجل اعادة الهدوء والطمأنينة وانهاء ازمة انسانية كبيرة تلوح بالأفق".

وكانت الاشتباكات العشائرية عادت بقوة مساء يوم أمس الأحد، الى ناحية ابي صيدا رغم وجود هدنة عشائرية تم اقرارها في اجتماع قيادة عمليات ديالى.