آخر الأخبار
الأبنية التراثية في بغداد.. إهمال متعمد أم عدم اكتراث (صور) أجواء العراق.. استقرار بدرجات الحرارة مع فرص لسحب "برقية ورعدية" قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق رئيـس النزاهة يشدد على توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبية مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها

مقتل 8 عناصر من داعش حاولوا الهجوم على نقطة أمنية في نينوى

أمن | 22-12-2019, 07:56 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

أعلنت وزارة الدفاع، الأحد (22 كانون الأول 2019) مقتل 8 عناصر من تنظيم داعش حاولوا الهجوم على نقطة أمنية في محافظة نينوى.

وذكر بيان للوزارة، أن "فرقة المشاة الرابعة عشرة رصدت وعالجت مجموعة من الدواعش في جبل قرة جوغ، من خلال المراقبة والرصد بالكاميرات الحرارية ومفرزة الكورنيت التابعة الى فوج مقاتلة الدروع قيادة فرقة المشاة الرابعة عشرة".

وأشار الى "رصد مجموعة من الدواعش يستقلون دراجات نارية داخل مضافة في جبل قرة جوغ، كانوا يرومون الهجوم على أحد نقاط الفوج الماسكة خط الصد باتجاه الجبل تم معالجة الهدف وقتل (8) دواعش بصاروخ كورنيت ضد الملاجئ".

وأردف، أن "العملية جرت بإشراف مباشر من قائد الفرقة العميد درع الركن كامل صالح العيثاوي، الذي حث المقاتلين على بذل المزيد من الجهود لمسك خط الصد باتجاه سلسة جبال قره جوغ".