آخر الأخبار
صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟ سيتم "اغتياله" قريبا.. وسائل اعلام تحذر من اصدار روسيا أمر القبض بحق الرئيس الاوكراني بالوثيقة.. شكوى تكشف "تسونامي سرطاني" في ديالى مختص يحدد 4 أساب لـ"فشل" القطاع الخاص في العراق

سوريا: اعتداء إرهابي يطال ثلاث منشآت نفطية

عربي ودولي | 21-12-2019, 01:58 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، السبت (21 كانون الأول 2019) تعرض مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز لاعتداءات إرهابية متزامنة تسببت ببعض الأضرار في الوحدات الإنتاجية.

وذكرت الوزارة على صفحتها في "فيس بوك" أن "ثلاث من منشآتنا النفطية تعرضت لاعتداءات إرهابية متزامنة هي مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز".

وأكدت الوزارة أن "الاعتداءات تسببت بأضرار في بعض الوحدات الإنتاجية وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء العائدة لوزارة النفط بمؤازرة وحدات إطفائية بإطفاء النيران وبدأت الورش الفنية بعمليات الإصلاح".

وبينت أن "الاعتداء أسفر عن اندلاع حريق في معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وتمت السيطرة عليه، بينما اقتصرت الأضرار على الماديات، بالإضافة إلى توقف بعض الوحدات عن العمل".

وكشفت أن "استهداف محطة غاز الريان بثلاث قذائف دون وقوع أضرار".