آخر الأخبار
ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا

متظاهرو الديوانية يحددون يومين لدوام موظفي المحافظة من كل أسبوع

محليات | 18-12-2019, 06:09 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

قرر متظاهرو محافظة الديوانية، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، فتح الدوائر الحكومية في المحافظة ليومين في الأسبوع فقط، لضمان تقديم الخدمات.

وقال مصدر محلي بالديوانية، في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "المتظاهرين قرروا عدم إغلاق الدوائر الحكومية وافساح المجال لها، لإكمال معاملات المواطنين والموظفين في المحافظة".

وأضاف المصدر أن "قرار فتح الدوائر الحكومية سيكون فقط خلال يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع".

ودعت مديرية بلدية الديوانية، الثلاثاء (17 كانون الاول 2019)، موظفيها إلى الالتحاق بالدوام الرسمي بعد اغلاقها من قبل محتجين.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مديرية بلدية الديوانية وجهت دعوة لموظفيها إلى الالتحاق بالدوام الرسمي الان خدمةً للصالح العام".

وأضافت أن "هذه الدعوة تأتي بعد اغلاق المديرية من قبل المحتجين خلال الأيام الماضية".

وتشهد محافظة الديوانية منذ الأول من تشرين الأول الماضي ولغاية اليوم احتجاجات وتظاهرات للمطالبة بإصلاح النظام السياسي في البلاد، فيما أعلن طلبة المدارس والكليات عن الاضراب عن الدوام تضامناً مع معتصمي المحافظة.