آخر الأخبار
أرسنال يفوز من جديد.. الكرة في ملعب مان سيتي مسؤول إسرائيلي: لن ننهي حرب غزة كجزء من صفقة الرهائن مرشح المالكي لمنصب محافظ ديالى بصحبة العامري.. ماذا يعني؟ ضبط مخزن ادوية "غير مرخص" والقبض على صاحبه في البتاوين الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين

الأمن النيابية تؤكد تلقيها شكاوى بشأن ’’فوج مكافحة الدوام’’ وتكشف حقيقة ارتباطه بالمتظاهرين

أمن | 18-12-2019, 06:38 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبدالخالق العزاوي، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، عن موقف اللجنة من "فوج مكافحة الدوام"، الذي يهدف إلى تعطيل المدارس، وتنفيذ اضراب اجباري على بعض المدارس غير الملتزمة بتطبيق الاضراب، مبينا أن هذا الفوج لا يمت للمتظاهرين بصلة، ولا ينسجم مع مطالبهم السلمية.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللجنة ترفض تشكيل أي حركة تهدف إلى حرف مسار التظاهرات عن سلميتها، وتشكيل فوج لمكافحة الدوام لا يمت للتظاهرات والمتظاهرين السلمين بصلة"، مشيرا إلى أن "اللجنة تضغط على القيادات الأمنية لتأمين التظاهرات من اجل الحفاظ على سلميتها، واخراج كل من يحاول حرف مسارها".

وأضاف، أن "هنالك جملة من الخطوات تقع على عاتق المتظاهرين، من خلال ابعاد المندسين والمخربين الذي يحاولون حرف مسار الحركة الإصلاحية عبر طرق غير قانونية".

ولفت عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، إلى أن "اللجنة تسلمت اشعارات وشكاوى من شيوخ عشائر ذي قار وواسط ترفض فوج مكافحة الدوام".

وتداولت مواقع  التواصل الاجتماعي، صورا لمجموعة ادعت انها تشكيل جديد، يهدف إلى تحقيق الاضراب عن الدوام بطريقة اجبارية، للضغط على الحكومة من أجل تحقيق مطالب المتظاهرين.

فيما رأى بعض الناشطين على المواقع الاجتماعية، أن هذا السلوك غير قانوني، ولا يحق لأي جهة فرض الاضراب من عدمه على الطلبة، بالإضافة إلى أنه لا ينسجم مع مطالب المتظاهرين السلمية.