آخر الأخبار
وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين بحزمة ملفات.. بارزاني إلى طهران وطالباني إلى واشنطن الأسبوع المقبل

بالصور.. مجلس عزاء أمام شركة نفط ذي قار بعد وفاة والدة إحدى المهندسات المعتصمات

محليات | 18-12-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أقام مهندسون معتصمون أمام شركة نفط ذي قار، الأربعاء (18 كانون الأول 2019) مجلس عزاء لوالدة إحدى زميلاتهم، بعد أن تعرضت لحادث دهس في منطقة قريبة على الشركة.

وذكر مراسل (بغداد اليوم)، أن مجلس العزاء أقيم على روح والدة إحدى المهندسات المعتصمات أمام مقر شركة ذي قار.

وأضاف، أن المهندسين قدموا تعازيهم لزميلتهم في الاعتصام المهندسة (ريم عيسى) وعائلتها بفقدان والدتها.

وتابع، أن والدة المهندسة تعرضت لحادث دهس، وهي ترجع إلى منزلها، من أمام الشركة يوم 26 شترين الثاني الماضي، ما أدى إلى إصابتها اصابة قوية على مستوى الرئة.

وأشار إلى أن المرأة توفيت قبل ثلاثة أيام بعد أن أصبحت حالتها الصحية سيئة جداً.

وتابع، أن المهندسة المعتصمة أصيبت جراء الحادث نفسه ايضاً.

وفي غضون ذلك، أعلن كريم الجنديل، مدير إعلام شركة نفط ذي قار استقالته من منصبه، بسبب هذا الحادث، والظروف التي يعيشها المعتصمون أمام الشركة.

وكتب الجنديل عبر حسابه في فيسبوك: "اكراما مني لدماء الشهداء واحتراما لأخوتي وابنائي المتظاهرين سيما المعتصمين منهم امام باب شركة نفط ذي قار وما وقع عليهم من ظلم وحيف كان آخره وفاة والدة احدى المهندسات التي اتت مع ابنتها للاعتصام وهي الوحيدة لها في الدنيا، أقدم طلب اعفائي من مسؤولية اعلام الشركة وناطقها الرسمي".

وتابع الجنديل: "لا يمكنني الوقوف بموقف المتفرج"، مؤكدا بذات الوقت بعد عزائي لها رجائي بتبنيها ان سمحت لي امام القانون او بتبرعي لها بنصف راتبي لحين تعينها".