آخر الأخبار
"سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟ قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق

بـ 18 مليون دينار.. أهالي ناحية بديالى يؤمنون أنفسهم من خطر داعش

أمن | 18-12-2019, 05:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، عن تامين كامل لما اسماها ضفة النار شرق المحافظة.

وقال رئيس مجلس ناحية المنصورية (45كم شرق بعقوبة) راغب العنبكي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان" الضفة الشرقية لنهر ديالى الممتدة من قرى شروين وصولا الى الحدود مع ناحية السلام تم تأمينها بكاميرات مراقبة متطورة تصل اسعار بعضها الى 18 مليون دينار".

واضاف العنبكي، ان" تامين الضفة الشرقية لنهر ديالى جاء لحماية قرى ومناطق يزيد عدد سكانها عن 30 ألف نسمة، كان تنظيم داعش يتسلل اليها بين فترة واخرى لمهاجمة الفلاحين او نصب عبوات ناسفة تقتل الأهالي والفلاحين".

وبين أن "وجود كاميرات المراقبة التي لها مزايا كثيرة في الرصد والمتابعة والكشف الدقيق في الليل والنهار اسهمت في درء مخاطر امنية كبيرة وانقذت ارواح الكثيرين من تداعيات ضفة النار".

واشار العنبكي الى ان" جميع كاميرات المراقبة رغم اسعارها العالية جدا الا ان الاهالي هم من دفعوا فاتورة الشراء حرصا منهم على الدماء ولإبعاد مخاطر الارهاب وتامين المناطق من خطر داعش".

وكانت قرى شروين واطرافها تعاني من هجمات وحالات تسلل مستمرة لداعش عبر الضفة الشرقية لنهر ديالى خلال السنوات الماضية ما ادى الى سقوط ضحايا.