آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

متأثراً بجراحه.. استشهاد متظاهر أصيب خلال احتجاجات البصرة الشهر الماضي

محليات | 17-12-2019, 03:38 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة 

أفاد مصدر طبي في صحة البصرة، الثلاثاء (17 كانون الأول 2019)، باستشهاد متظاهر في مستشفى التعليمي إثر اصابته في تظاهرات ام قصر الشهر الماضي.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهر محمد غسان استشهد في مستشفى التعليمي متأثراً بإصابته في تظاهرات ام قصر في البصرة، بالشهر الماضي".

وكان مصدر أمني، قد أفاد، السبت (2 تشرين الثاني 2019)، بأن قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيم الاعتصام أمام بوابة ميناء ام قصر في محافظة البصرة، وأطلقت غاز المسيل للدموع.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيام الاعتصام امام بوابة ميناء ام قصر وأطلقت الغازات المسيلة للدموع على المعتصمين المتواجدين داخل الخيام".

وأشار الى أن "عشرات الاصابات بحالات الاختناق وقعت بين صفوف المعتصمين بينها 15 حالة خطرة جدا".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، وحتى اليوم، شهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية تظاهرات واحتجاجات تخللتها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة هي امتداداً للتظاهرات التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، مما أدى الى وقوع مئات الشهداء وإصابة الالاف، بين الطرفين.