آخر الأخبار
هيئة الحج تحذّر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل التربية تُحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024

بالوثيقة: اللجنة التحقيقية بحادثة قتل عائلة كاملة بالبصرة تكشف عن دوافع الجريمة

أمن | 16-12-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشفت وثيقة حصلت عليها بغداد اليوم، الاثنين، عن دوافع جريمة قتل عائلة باكملها في منطقة القبلة بمحافظة البصرة والتي كشف عنها في وقت سابق.

وتبين الوثيقة الصادرة من مركز شرطة المهندسين في البصرة، أن "جريمة قتل العائلة في البصرة، دوافعها جنائية بسبب عمل المجنى عليه بالربا (الفايز) وان الضحية والقتلة كانوا في جلسة ليلية داخل المنزل يحتسون الخمر وتم كشف الجريمة من خلال احدى كاميرات المراقبة"، وفقا للوثيقة المرفقة ادناه.

وكانت قيادة شرطة محافظة البصرة اعلنت، الاثنين 16-12-2019، عن القاء القبض على اثنين من المشتركين بجريمة قتل عائلة كاملة بمنطقة القبلة.

وقالت القيادة في بيان، إنه "بعد ورود اخبار عن وقوع جريمة قتل لعائلة في منطقة القبلة حي المهندسين لهذا اليوم، وجه قائد الشرطة باستنفار كافة الجهود للقبض على الجناة وتم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير  قسم شرطة البلدة الثانية وضابط مركز شرطة المهندسين ومفرزة من مكافحة الجرائم وإشراف مباشر من الفريق رشيد فليح قائد شرطة البصرة".

وأضافت، أنه "خلال اقل من 12 ساعة تم القاء القبض على اثنين من الجناة وعرضهما على القاضي المختص وتم توقيفهما وفق المادة 406 من ق ع ع (القتل العمد)"، مبينة أنه "رغم التحديات فهي لن تسمح للمجرمين العبث بأمن البصرة".

وكان مصدر أمني قد كشف، الإثنين (16 كانون الأول، 2019) عن التقرير الأمني الخاص بمقتل عائلة كاملة وسط محافظة البصرة، في ساعات مبكرة من اليوم.

ووفقا للتقرير، فإنه "في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، في يوم الإثنين (16 كانون الأول 2019) اقتحم ستة مسلحين مجهولي الهوية، يستقلون عجلتين، أحد المنازل في منطقة القبلة حي المهندسين التابع للمجنى عليه: علي عبد السادة خلف عزيز الخلف، تولد 1987 وزوجته المجنى عليها، بنين عصام سلمان الاسدي، وأطفاله المجنى عليهم، عباس وآية بإطلاق النار عليهم داخل المنزل وأردوهم قتلى في الحال".

وأشار التقرير الى أن "المسحلين سرقوا اموالا والسيارة العائدة لصاحب المنزل، ولاذوا بالفرار باتجاه قضاء الزبير وتركو سيارة المجنى عليه قرب جسر الزبير".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، بالعثور على عائلة مقتولة بأكملها في منطقة القبلة وسط محافظة البصرة.

وذكر أن "العائلة مكونة من خمسة أشخاص، قتل المسلحون جميع افرادها باستثناء طفلة عمرها ستة أشهر".