آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

قائد شرطة الديوانية: شددنا الإجراءات الأمنية بعد استهداف الطيب والمدني.. في طريقنا للمسك بخيوط الجريمة

أمن | 16-12-2019, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

اعلنت قيادة شرطة الديوانية، الاثنين 16-12-2019، عن اتخاذها سلسلة إجراءات وتدابير أمنية لحماية الصحفيين والناشطين والمتظاهرين، بعد حادث استهداف الناشطين المدنين ثائر كريم الطيب وعلي المدني بعبوة ناسفة في المحافظة يوم أمس، فيما كشفت عن حصولها على "معلومات تقودها إلى خيوط الحادثة".

وقال قائد شرطة الديوانية العميد الحقوقي حيدر حسن منخي لـ(بغداد اليوم)، عن "الأجهزة الأمنية في الديوانية شددت من اجراءاتها الاحترازية والامنية لحماية الصحفيين والناشطين والمتظاهرين عقب الحادث الأخير الذي شهدته المحافظة امس المتمثل باستهداف الناشط في الحراك المدني ثائر كريم الطيب وصديقه علي المدني".

وأضاف منخي، أن "الإجراءات تضمنت نشر مفارز أمنية واستخباراتية في مركز الديوانية، وتشديد إجراءات الدخول والخروج عبر مداخلها الرئيسة وكذلك تشديد الإجراءات الأمنية في محيط ساحة التظاهر التي يتواجد فيها اغلب الصحفيين والناشطين والمتظاهرين".

وبخصوص التحقيقات في حادثة استهداف الناشطين بتفجير عبوة ناسفة موضوعة اسفل عجلته، مساء أمس، ما أدى لإصابة احدهما بجروح بليغة، كشف قائد شرطة الديوانية، عن "توصل الجهات الأمنية الى نتائج ايجابية ومعلومات أولية تقود الى خيوط مهمة في الجريمة"، مبينا ان "التحقيق مستمر على مدار الساعة".

ويوم أمس، أفاد مصدر أمني، باستهداف الناشطين المدنيين ثائر كريم الطيب وعلي المدني ، بعبوة ناسفة في محافظة الديوانية،

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الناشطين استهدفا اليوم بعبوة ناسفة، عند خروج الطيب من منزله برفقة صديقه علي المدني، في حي الإسكان وسط الديوانية".

وأضاف المصدر، أن "الطيب أصيب بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج"، دون مزيد من التفاصيل.