آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

نائب يدعو الحكومة الى توفير الدعم لأهالي قرى ديالى.. يدافعون عن أنفسهم منذ 5 سنوات

محليات | 16-12-2019, 04:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

دعا عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب احمد مظهر الجبوري، الاحد (16 كانون الأول 2019)، الحكومة الى دعم أهالي القرى الذين يدافعون عن أنفسهم، ويصدون هجمات داعش في اقصى شمال شرق المحافظة.

وقال الجبوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أكثر من 10 قرى زراعية في حوض شيخ بابا (75كم شمال شرق بعقوبة)، يزيد سكانها عن 5 الاف نسمة تعيش وضعاً أمنياً غير مستقر في ظل نشاطٍ واضحٍ لخلايا داعش يتمثل بتكرار هجماته وسقوط ضحايا بين فترة واخرى".

وأضاف، أن "القرى تعتمد على نفسها في حماية سكانها بالتنسيق مع قوات الجيش، من خلال ما يعرف بحراس القرى والذين يمثلون فزعة اناس يدافعون عن أنفسهم وعوائلهم ومنازلهم منذ 5 سنوات متتالية، ونجحوا في ايقاف زحف داعش وافشال مخططاته الإجرامية".

ودعا الجبوري الى "ضرورة دعم حراس القرى من خلال ضمهم الى تشكيل أمني، او تشكيل حشد عشائري مدعوم من قبل الحكومة، لدرء مخاطر الارهاب عن منطقة ذات موقع ستراتيجية مهم في ديالى".